فاجعة تهز عبدالملك الحوثي.. تفاصيل

نافذة اليمن - عدن

هزت زعيم الانقلابين عبدالملك الحوثي فاجعة كبيرة عقب تلقيه خبر مصرع أبرز قياداته العسكرية والميدانية في المعارك التي تخوضها القوات الحكومية في جبهة صرواح شمالي اليمن .

وقالت مصادر عسكرية أن، أبرز قيادات الجناح العسكري للمليشيات الحوثي قتلت في المواجهات العنيفة التي شهدته جبهة صرواح خلال اليومين الماضية، غرب محافظة مأرب.

وذكرت المصادر أن من بين الذين لقو مصرعهم القيادي المدعو محيي الدين أحمد الشامي والقيادي علي أحمد بن سلامه برتبة عميد والشيخ القبلي نبيل أحمد علي جباري برتبة عقيد والقيادي مرشد غوبر برتبة نقيب والقيادي هيثم محمد محمد المطاع برتبة ملازم والقيادي الميداني فايز صالح علي الكومان.

و وفقا للمصادر فأن القيادات الحوثية لقيت مصرعها، بعد أن شنت هجوماً واسعاً باتجاه الخط الرئيسي في جبهة صرواح، في محاولة لاستعادة المواقع التي خسرتها في محيط جبل هيلان الاستراتيجي، موضحةً ان قوات الجيش تمكنت من التصدي للهجوم وتكبيد الميليشيا خسائر كبيرة في الارواح.

واشارت إلى ان المشرف الحوثي المدعو سليمان عبدالوهاب احمد المهدي، قتل قبل عدة ايام في جبهة صرواح مع اثنين من مرافقيه هم؛ الطيب علي احمد المهدي والخضر احمد عبدالوهاب احمد المهدي. 

وأكدت المصادر مصرع، خالد صالح ربيع، أحد أهم القيادات الميدانية لميليشيا الحوثي في جبهة صرواح ويعتبر ابن شقيقة القيادي الحوثي اللواء مبارك المشن.

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .