مصادر طبية تكشف تفاصيل جديدة حول حالة كورونا المشتبه بها في البريقة بعدن 

نافذة اليمن - هدى عبدالله 

كشفت مصادر طبية عن تفاصيل جديدة حول حالة كورونا المشتبه بها والمحتجزة حالياً في مستشفى شركة مصافي عدن بمديرية البريقة بالعاصمة عدن .

وذكرت المصادر، لـ(نافذة اليمن) أن الحالة قادمة من مصر وتعاني من أعراض مرض فيروس كورونا المستجد .. مشيرة إلى أنه تم أخذ العينات اللازمة لإجراء الفحوصات من قبل إدارة المستشفى .

وبحسب المصادر فإن الحالة أثارت حالة من الخوف والهلع بين المرضى الذين غادروا المستشفى مع معظم أفراد الطاقم الطبي خوفاَ من الإصابة بالمرض .

وأضافت المصادر، أن العينات أخذت من المريض صباح اليوم ولكن حتى الآن لم تحضر أي جهة من إدارة الترصد الوبائي التابعة لوزارة الصحة لأخذ العينة لبدء الفحوصات التي تستمر 72 ساعة .

وأكدت المصادر أن هناك خلافات في محيط المستشفى بين حراسته وأسرة الحالة المحتجزة .. موضحة أن اسرة الحالة تريد زيارته وهو ما رفضت حراسة المستشفى السماح به .

وبحسب المصادر، فإن المريض يتنقل في محيط وعنابر المستشفى ويرفض البقاء في منطقة واحدة .. مؤكدة أن هذه التصرف من شأنه التسبب في تفشي العدوى .

كما كشفت المصادر أن حقيقة الإجراءات الإحترازية غير الصحيحة التي تحدثت عنها وزارة الصحة العامة والسكان .. لافتة إلى أن المستشفيات ليست مجهزة للتعامل مع أي حالة مشتبه بها مصابة بفيروس كورونا .

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .