أمازون تسحب مليون منتج تدّعي علاج كورونا

نافذة اليمن - عكاظ

منعت شركة أمازون بيع أكثر من مليون منتج في الأسابيع الأخيرة والتي ادعى أصحابها علاج أو مقاومة فايروس كورونا.

كما قامت شركة أمازون بإزالة عشرات الآلاف من الصفقات من البائعين الذين قاموا برفع الأسعار، ووضع المتجر الأمريكي تحت المجهر بشأن العروض المتعلقة بالصحة على برنامجها، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أطلقت إيطاليا تحقيقاً في ارتفاع الأسعار عبر الإنترنت لسوائل التعقيم وأقنعة النظافة، في الوقت الذي تكافح فيه أوروبا أكبر تفشي لمرض منذ فترة طويلة.

وعرض أحد البائعين على «أمازون» مجموعة مكونة من 10 أقنعة من نوع N95 مقابل 128 دولاراً، حيث كان ذلك أعلى من متوسط ​​سعر البائعين الآخرين 41 دولاراً، ووفقاً لموقع التتبع camelcamelcamel تمت إزالة المنتج من الموقع في وقت لاحق من ذلك اليوم. 

وتم عرض جهاز التنفس الصناعي المكون من عبوتين بـ 24.99 دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع من قبل بائع طرف ثالث، مسجلة ارتفاعاً كبيراً، حيث كان متوسط ​​سعر العبوة سابقا بـ 6.65 دولار عند بيعه بواسطة «أمازون».

وقالت متحدثة باسم الشركة في بيان: «لا يوجد مكان لارتفاع الأسعار في أمازون»، مشيرة إلى سياسة الشركة التي تقوم على أن معلومات المنتج يجب أن تكون دقيقة، وأنه يمكن لشركة أمازون خفض العروض التي تضر بثقة العميل، بما في ذلك عند وضع أسعار أعلى بكثير من الأسعار المعروضة على أو خارج «أمازون».

وقالت الشركة إنها راقبت ارتفاع الأسعار من خلال مزيج من المراجعة الآلية واليدوية للقوائم. 

وتسبب فايروس كورونا في وفاة ما لا يقل عن 3900 حالة على مستوى العالم، حيث نشأ المرض الشبيه بالأنفلونزا قبل شهرين من سوق غير مرخص للحيوانات البرية، وقامت بعض الحكومات بإغلاق المدارس، وإلغاء الفعاليات، وقامت بتخزين اللوازم الطبية لاحتواء انتشار الفايروس.

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .