منوعات

سرقة مرحاض ذهبي ثمنه مليون إسترليني من قصر بريطاني

السبت 14 سبتمبر 2019 09:20 مساءً


أعلنت الشرطة البريطانية عن سرقة مرحاض من الذهب الخالص عيار 18 قيراطا بقيمة مليون جنيه إسترليني، من قصر بلينهايم البريطاني، بعد يومين فقط على عرضه.

وذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية، نقلا عن الشرطة، أنه تم اعتقال شخص (66 عاما) على صلة بعملية السرقة.

وقال مفتش الشرطة جيس ميلن إن القطعة الفنية التي تمت سرقتها عبارة عن مرحاض مصنوع من الذهب وكان معروضًا بالقصر، ونظرًا لأنه كان موصلًا بالمبنى تسبب هذا في ضرر بالغ وفيضان للمياه.

وأشار إلى أن القطعة الفنية لم تتم استعادتها حتى هذه اللحظة، لكنهم يجرون تحقيقًا دقيقًا للعثور عليها وتقديم المسؤولين عن الحادث للعدالة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرحاض الذي صممه الفنان الإيطالي موريزيو كاتيلان كان جزءا من معرض جديد بالمكان الذي ولد فيه رئيس وزراء بريطانيا الأسبق وينستون تشرشل، وعلى ما يبدو تم نقله في الساعات الأولى من هذا الصباح.

وحسب الصحيفة، تسمى هذه القطعة "أمريكا" وتم توصيلها بنظام المياه، حتى يتمكن الزوار من الانخراط بصورة كاملة مع القطعة الفنية ما داموا ملتزمين بالفترة المحددة لمشاهدتها وهي 3 دقائق.

وأغلق القصر البريطاني أمام العامة السبت، إذ أوضح خلال بيان أنه بسبب الحادث غير المتوقع سيظل القصر مغلقًا حتى وقت الغداء، لكن سيظل المتنزه مفتوحًا.

من جانبها، ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن المرحاض الذي يعمل بشكل كامل كان معروضًا منذ بضعة أيام، وكان على الزوار حجز موعد مسبق لرؤية القطعة الشهيرة، مشيرة إلى أنه ثبتت شعبية القطعة عندما تم عرضها بمتحف جاجينهايم في نيويورك عام 2016.

 

ألاكثر قراءة في 24 ساعة