رياضة

سيرينا ويليامز على رأس قائمة الرياضيات الأعلى أجرا بـ 29.2 مليون دولار

الأربعاء 07 أغسطس 2019 10:07 مساءً

تواجدت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز، على رأس قائمة الرياضيات الأعلى دخلا في العالم للعام الجاري 2019.

ونشرت مجلة "فوربس" الأمريكية، تقريرا للسيدات الرياضيات الأعلي دخلا على مستوى العالم، ليلة الأمس، وكشفت أن سيرينا ويليامز هي الأولى على مستوى السيدات، بعدما جمعت 29.2 مليون دولار في أخر 12 شهرا، حتى الأول من شهر يونيو الماضي.

ونجحت سيرينا في جمع 23 لقبا كبيرا، في لعبة التنس، ونجحت اللاعبة الأمريكية في جمع 4.2 مليون دولار قيمة الجوائز المالية للبطولات التي حصدتها خلال العام الأخير.

وجاءت اليابانية ناومي أوساكا، في المركز الثاني خلف سيرينا ويليامز، وتألقت اليابانية ولفتت الأنظار لها العام الماضي 2018، عندما تفوقت على سيرينا ويليامز بالذات في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس "فلاشينج ميدوز".

وتمكنت ناومي أوساكا في جمع 24.3 مليون دولار، بعد تألقها اللافت وحصد العديد من البطولات في عالم التنس.

وحلّت الألمانية أنجيليك كيربر لاعبة التنس أيضا في المركز الثالث، بعدما حصدت 11.8 مليون دولار، متفوقة على الرومانية سيمونا هاليب لاعبة التنس الفائزة ببطولة ويمبلدون الشهر الماضي، وصاحبة الترتيب الرابع في قائمة الأعلى دخلا.

واعتمدت مجلة "فوربس" قبل نشر تقريرها السنوي، على المكافآت المالية ثم الأجر، وشركات رعاية الرياضيين، وأخيرا قيمة عقود التسويق، في الفترة بين الأول من يونيو عام 2018 حتى الأول من الشهر ذاته عام 2019.

ألاكثر قراءة في 24 ساعة