ناشطون يسخرون من دعوة الحوثي اليمنيين للتضحية بابنائهم أسوة بنبي الله ابراهيم و يدعونه للتضحية بابنه اولا

عدن - نافذة اليمن


سخر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، من المقارنة التي وضعها زعيم ميليشيا الحوثيين، بين تضحية نبي الله إبراهيم بابنه اسماعيل عليهما السلام والتضحية التي يدعو لها خدمة لهدفه السياسي ومشروعه الإيراني، وطريقة الحوثي في استقبال عيد الأضحى المبارك من خلال تحويل المناسبات الدينية إلى مآتم

وكان زعيم مليشيا الحوثيين، قد دعا في كلمته التي ألقاها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، إن على اليمنيين أن يتعلموا دروسا من نبي الله، إبراهيم وابنه إسماعيل، في تقديم التضحيات، من أجل أن تكسب الأمة “العزة والخير وحسن العاقبة”. حسب تعبيره

وطلب الحوثي من اليمنيين، التوجه والنفير إلى جبهات القتال، وفي مقدمتها جبهة الساحل الغربي، التي قال إن “العدو يسعى فيها للتصعيد خلال هذه الأيام”، وفقًا لما نقلته النسخة الحوثية من موقع وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

الصحفي اليمني، عبدالناصر المملوح،قال في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع “تويتر”: “عبدالملك الحوثي، وبمناسبة العيد، قال إن من قدّم ابنه للقتال معهم في الساحل الغربي، يرتقي إلى مستوى نبي الله إبراهيم.. ليش ما يقدم ابنه جبريل؟”.

وتتكبد ميليشيا الحوثي مزيدا من الخسائر البشرية في أعداد مقاتليها خصوصا في جبهة الساحل الغربي التي تدور فيها مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من قوات التحالف العربي من جهة ومليشيا الحوثيين .