اخبار وتقارير

عدن.. ندوة عن الآليات الوطنية والدولية في تحقيق مبدأ الانتصاف للضحايا

الثلاثاء 13 مارس 2018 03:43 مساءً عدن - نافذة اليمن

ع
نظمت وزارة حقوق الإنسان ،اليوم، بالتعاون مع كلية الحقوق بجامعة عدن ،ندوة تحت شعار(الآليات الوطنية والدولية في تحقيق مبدأ الانتصاف للضحايا).

وقال الوزير عسكر في الندوة "أن وزارة حقوق الإنسان تعمل جاهدة على إيصال رسالتها الى العالم والمنظمات الحقوقية الدولية بكل الطرق والوسائل لما من شأنه إنصاف ضحايا الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب اليمني خاصة في المناطق الواقعة تقع تحت سيطرة المليشيا الحوثية الانقلابية".

وأضاف" بذلنا جهود كبيرة إلى جانب القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور رئيس الجمهورية والذي أصدر قررا بتشكيل اللجنة الوطنية للادعاءات في انتهاكات حقوق الإنسان، من اجل التحقيق في كافة الانتهات التي طالت المدنيين في مختلف المحافظات".

وأشار وزير حقوق الانسان ، الى وصول فريق الخبراء البارزين إلى العاصمة المؤقتة عدن ليتحقق من مدى عمل اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان ويستمع لشهادات الضحايا عن قرب..مؤكداً حرص الحكومة على دور الوفد والخبراء..متمنياً أن يصل الجميع إلى السلام وان يتحقق لكل ضحية حقه في الإنصاف.

حضر الندوة رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور،ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع ،ووكيل وزارة الداخلية اللواء محمد مساعد ،عدداً من المسؤولين وطلاب كلية الحقوق.

ألاكثر قراءة في 24 ساعة