اخبار وتقارير

افتتاح جامعة العرب بالمكلا

الثلاثاء 13 مارس 2018 03:00 مساءً عدن - نافذة اليمن


افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حسين باسلامة ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم جامعة العرب بالمكلا ، مدشنان عامها الجامعي الأول 2017-2018م .

وطاف الوزير والمحافظ بالقاعات الدراسية لكليات الجامعة الثلاث كلية الطب والعلوم الصحية والعلوم الادارية والحاسوب وتقنية المعلومات ومختبراتها ومكتبتها المقروءة والالكترونية .
عقب ذلك حضر وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظ حضرموت ومساعد وزير الدفاع الحفل الذي أقامته جامعة العرب بمناسبة إشهارها ، وأعرب الوزير باسلامة عن السعادة بافتتاح جامعة العرب في حضرموت التي تشهد استقراراً أمنياً وتطوراً تنموياً ، وأشاد بمشاركة القطاع الخاص في التنمية والاستثمار في مجال التنمية البشرية .

واثنى على امكانيات الجامعة ، مباركاً للقائمين عليها تدشين العام الأول ، وداعياً الجامعات الحكومية والأهلية الى تحسين المخرجات وافتتاح تخصصات نادرة تواكب سوق العمل ، وان تكون مركز اشعاع حضاري وتنويري ومركزاً لإنتاج المعرفة والمنافسة والإبداع .

من جانبه أكد المحافظ البحسني ان افتتاح جامعة العرب يأتي في سياق التنمية التي تشهدها حضرموت، وقال ان المحافظة تشهد مشاريع استراتيجية مستدامة تتواصل بخطوات سريعة .

مؤكداً ان السلطة المحلية تولي اهتماماً خاصاً بقطاع التعليم وتتابع عن كثب تطورات العملية التعليمية في المحافظة وجامعة حضرموت والجامعات الأهلية على وجه الخصوص وتعمل على تذليل اي صعوبات تواجهها .

معرباً عن السعادة بدخول جامعة العرب الى حيز الوجود لتستقبل الطلاب والطالبات وتخفف عبئ الازدحام على جامعة حضرموت وتسهم في تخريج كوادر مؤهلة الى سوق العمل .

وأشاد محافظ حضرموت بما شاهده من تجهيزات ومعدات حديثة في أروقة الجامعة ، مثنياً على حسن اختيار اسم الجامعة ، ومتمنياً ان تستوعب في المستقبل طلاباً من جميع الدول العربية .

 

ألاكثر قراءة في 24 ساعة