اخبار وتقارير

المخلافي في رسالة غير مباشرة لطارق : أنت تخدم الحوثي

السبت 13 يناير 2018 01:05 صباحاً عدن - نافذة اليمن

 

وجه نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، رسالة غير مباشرة إلى العميد طارق محمد عبدالله صالح، أشار فيها إلى أنه يخدم ميلشيا الحوثي الإنقلابية .

وأكد في تغريدة له على حسابه الشخصي في تويتر، أن الشرعية هي الطريق الوحيد لاستعادة الدولة والقضاء على سلطات الامر الواقع التي تمزق اليمن والحفاظ على اليمن موحد وأنها طريق وحيد لسلام حقيقي على أساس المرجعيات الثلاث التي تنص جميعها على الشرعيّة.

وتابع "ومن يقول انه ضد الحوثي ولا يعترف بالشرعية ويعمل في إطارها فهو يخدم الانقلاب مهما ادعى".

وجاءت هذه التغريدة عقب تصريحات لطارق صالح من شبوة رفض فيها ذكر الشرعية أو الإعتراف بالرئيس عبدربه منصور هادي .

وفي تغريدات أخرى، إنتقد المخلافي وبشدة قيادات المؤتمر الشعبي العام الموالية للرئيس المغدور علي عبدالله صالح، وإصرارهم على ربط الحزب بصالح .

وقال "بعد ثورة 2011 حصل الموتمر على فرصة لم يحصل عليها اَي حزب حاكم في بلدان الربيع اذ لم يخسر من سلطته الا نصف الوزراء وبقي الرئيس الجديد منه والمحافظين ووكل مفاصل السلطة ومقدراتها بيده ولكن تمسكه بصالح حمله بثقالة اوصلته وأوصلت البلاد الى ماوصل اليه" .

وأضاف "بعد مقتل صالح من قبل الحوثيين شركائه السابقين تخلص الموتمر من ثقالة صالح وولدت أمامه فرصة جديدة ، اذ فتحت الشرعية ذراعيها له رغم كل ماقام به،ولكن اصرار بعض قياداته على الإبقاء على إرث صالح وعائلته كثقالة سيؤدي الى ضياع هذه الفرصة وتمزق الموتمر وسيبقى حزب عائلي وليس حزب حقيقي" .

ألاكثر قراءة في 24 ساعة