اخبار وتقارير

حملة توعوية عن مخاطر تسرب الطلاب من المدارس في عدن

السبت 13 يناير 2018 12:10 صباحاً عدن - نافذة اليمن

نتيجة لتزايد تسرب الطلاب من المدارس خصوصا في سنوات مابعد الحرب ' والتي اضحت مشكلة يتخوف منها الجميع.

نفذت مبادرة السلام لاجل الوطن اليوم الجمعة في مسرح مطاعم الحمراء بمديرية المعلا ' حملة  توعوية بظاهرة تسرب الطلاب من المدارس اسبابة ومخاطره.

 

واوضح قائد بن طالب في التوعية التي القائها امام الحاضرين من مختلف شرائح المجتمع' العديدمن اسباب تسرب الطلاب من المدارس وماتنتج عنها من مخاطر قد تودي بالطالب الى ممارسات العديد من السلبيات قد لاتحمد عقباه' وذكر بن طالب حلول و معالجات اذا تم تفعيلها على ارض الواقع ستقي الطالب من التسرب والممارسات الغير مهذبه لطالب مدرسه.

وشدد " على ضرورة مراقبة الطالب ومعرفة الاسباب التي تجعلة يتذمر من بقاءه داخل المدرسة حتى ينتهي من جميع الحصص المخصصة له في اليوم' وهذا لم يكن الا بتضافر جهود الجميع والتنسيق المشترك بين الاسرة والمدرسة.

وحضي اللقاء بترحيب واسع من قبل الحاضرين الذين تفاعلوا من خلال مشاركاتهم في طرح أسباب تسرب الطلاب من المدارس التي كان منها تكثيف المناهج الدراسة وغياب وسائل ترغيب الطلاب في الدراسة 'كما ذكروا العديد من النقاط التي تحفزهم في الاهتمام بالتعليم.

وفي ختام الحملة كرمت مبادرة السلام لاجل الوطن الاستاذ عادل دعدع مدير مطاعم الحمراء و حامد الخير مدير المسرح على تعاونهم و مساهمتهم في اقامة هذه الجلسة .

ألاكثر قراءة في 24 ساعة