فن وثقافة

5 أفلام مصرية تتنافس على كعكة إيرادات عطلة منتصف العام

الأربعاء 10 يناير 2018 04:31 مساءً نافذة اليمن ـ متابعات

 


تتنافس 5 أفلام مصرية على الفوز بكعكة إيرادات عطلة منتصف العام خلال شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

وبدأت خلال الأيام الماضية الدعاية الخاصة بالأفلام من خلال طرح فيديوهات ترويجية (برومو).

طلق صناعي
فيلم طلق صناعي افتتح قائمة أفلام يناير بعرضه في اليوم الثالث للشهر بعد أن تم عرضه للمرة الأولى في مهرجان دبي السينمائي بدورته الـ14، وتدور أحداثه حول زوجين يذهبان للحصول على تأشيرة السفر إلى أمريكا، ولكن يتم رفضها وتتوالى الأحداث المفاجئة بعد ذلك.

الفيلم بطولة ماجد الكدواني، حورية فرغلي، مصطفى خاطر، إيمان الزيدي، بيومي فؤاد، عبد الرحمن أبو زهرة، مي كساب، تأليف محمد خالد وشيرين دياب، إخراج خالد دياب.

عقدة الخواجة
ثاني الأفلام هو "عقدة الخواجة"، الذي يبدأ عرضه اليوم الأربعاء، وتدور أحداث الفيلم حول شاب فقير وطموح تجمعه قصة حب بابنة رجل أعمال له نفوذ وأموال طائلة.

والفيلم بطولة حسن الرداد، بيومي فؤاد وماجد المصري وحسن حسني ومحمد لطفي وهنا الزاهد وسامية الطرابلسي وآخرين، من تأليف هشام ماجد وشيكو، للمنتج أحمد السبكي، وإخراج بيتر ميمي.

رغدة متوحشة
النجم رامز جلال بطل برامج المقالب الرمضانية يخوض السباق بفيلمه "رغدة متوحشة" .

تدور أحداث الفيلم حول "إسماعيل"، الذي يعمل في أحد مراكز التجميل ، ولكن عندما يعلم بأن مخرج اإعلانات يريد فتاة لأحد الإعلانات، يتنكر في صورة فتاة من أجل تقديم الإعلان، ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.

الفيلم بطولة رامز جلال وريهام حجاج وانتصار، بيومي فؤاد، محمد ثروت، أحمد فتحي، تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

جدو نحنوح
شهر يناير يشهد أيضا عرض فيلم "جدو نجنوح" الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي حول مجموعة من الشباب يتوفى جدهم، ويبدأون في توزيع الميراث فيما بينهم المتمثل في كنز موجود في مستشفى الأمراض العقلية.

الفيلم بطولة مدحت تيخة، مصطفى أبو سريع، ياسر الطوبجي، محسن منصور، إيمان السيد، مريم السكري وآخرين، تأليف جوزيف فوزي، ومن إخراج سيف يوسف وإنتاج شركة الجذور، المنتج أيمن يوسف.

خلاويص
فيلم "خلاويص"وتدور أحداثه حول أب يتورط في عدة مشكلات بسبب شقاوة ابنه، مما يدخله في مشكلات تقوده إلى أقسام الشرطة وتحاول محامية إخراجه، ومساعدته في حل هذه المشاكل.

والفيلم بطولة أحمد عيد، آيتن عامر، أحمد فؤاد سليم، طارق عبد العزيز، محمد حاتم، محسن منصور، سامي مغاوري، تأليف لؤي السيد، وفيصل عبد الصمد، وإخراج خالد الحلفاوي.

ألاكثر قراءة في 24 ساعة