مجتمع مدني

مؤتمر السلام والنهضة يقر اختتام أعماله بمهرجان جماهيري الأحد القادم

الجمعة 01 ديسمبر 2017 12:46 صباحاً تعز - نافذة اليمن

أختتم يومنا هذا الخميس الموافق ٣٠/١١/٢٠١٧م أوراق عمل مؤتمر السلام والنهضة الذي نظمته مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية على مدى أربعة أيام بهدف إحلال السلام وتعزيز ثقافته وتحقيق النهضة في المجتمع .

أدار جلسات المؤتمر لليوم الختامي المدرب والإعلامي طلال الشرجبي رئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر والذي بدأت فعالياته بورقة عمل قدمها الباحث والمدرب التنموي مدير معهد المنار للتدريب والتأهيل أ/بشير العامري تحت عنوان ( التنمية تدريب وإستثمار ) حيث تطرق فيها إلى الإيمان بقوة السلم وانه يجب علينا الإيمان بقدراتنا على إدارة الصراعات وتحقيق السلم .

وتطرق الى أن أهمية التدريب هو النهوض بالعنصر البشري وإعداده بالقيام بدوره بكفاءة عالية في التنمية المجتمعية المستدامة المبنية على السلام الداخلي والخارجي المحققة للنهضة الشاملة في جميع المجالات .

كما قدم المدرب والباحث إبراهيم علي المسلمي- مدير المشاريع بمنظمة أجيال بلا قات ورقة عمل بعنوان ( التدريب وتأثيره على الشباب في مواجهة التحديات ) وتطرق الى أن التدريب يساعد الأفراد على إتخاذ القرارات المناسبة وقدرتهم على حل المشكلات .

كما قدم د.عبدالسلام حيدر مدير عام شؤون مالية - وزارة المالية ورقة عمل تحت عنوان (دراسة في تأثير السلام على التنمية في الجمهورية اليمنية ) وكانت من أجمل الأوراق التي قدمت إلى المؤتمر حيث تطرق فيها إلى العديد من القضايا الهامة كما تتطرق إلى ضرورة العمل على إيجاد آلية تعمل على إيقاف الحرب في أسرع وقت ممكن وتبني ثقافة الحوار والقبول بالآخر كقواعد أساسية لتحقيق السلام وإلقاء الضوء على المفاهيم المتعلقو بالسلام والتنمية .وأن الأهتمام بالسلام والسعي نحوه كان دائما مطلبا إنسانيا .

كما أشاد الأستاذ بليغ التميمي رئيس مؤسسة فجر الامل الخيرية بالتفاعل الإيجابي والبناء والمشاركات المتميزة والفاعلة من أعضاء المؤتمر والأوراق المقدمة كما تقدم بالشكر والتقدير الى كل المشاركين والمهتمين والمتابعين لهذا المؤتمر وتقدم بالشكر والتقدير لكل من أستجاب ولبى الدعوة وحضر المؤتمر كما ألتمس العذر لكل من دعاهم إلى هذا المؤتمر ولم يلبوا ذلك .

الدكتور عبد المولى الوهباني
رئيس المؤتمر تقدم بالشكر الجزيل للجنة المنظمة ولجميع المشاركين على تفاعلهم مؤكد أن المؤتمر سيختتم فعالياته بحفل تكريمي صباح الأحد القادم على قاعة جامعة السعيد.

ألاكثر قراءة في 24 ساعة