مجتمع مدني

بدء دورة تدريبية حول ريادة الأعمال بمديرية صيرة بعدن

الاثنين 13 نوفمبر 2017 11:14 مساءً نافذة اليمن - علي خميس

 

بدأت اليوم بمديرية صيرة بالعاصمة المؤقتة عدن الدورة التدريبية على ريادة الأعمال التي تنفذها مؤسسة لأجل الجميع للتنمية في اطار المرحلة الثالثة من مشروع أساليب العيش خلال الأزمات ضمن برنامج دعم الإستقرار في اليمن .

وخلال الدورة الممولة من الحكومة اليابانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) اشاد مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو بمثل هذه المشاريع التي تعمل على أكساب المهن للشباب ومساهمتها في توفير فرص عمل لهذه الشريحة التي يجب الاهتمام بها والبدء في مرحلة جديدة بعيدا عن الجماعات الإرهابية المتطرفة .

من جانبه قال مدير برنامج الإستقرار في اليمن محمد الضبواني أن الدورة التي يشارك فيها 140 شاب وشابة من مديرية صيرة وتستمر لمدة 7 أيام تهدف إلى تمكين الشباب المستهدفين من عمل دراسة جدوى وخطط للمشاريع بعد أن تم تدريبهم وتعليمهم للمهن التي اختاروها في المرحلة الثانية من المشروع .

جدير بالذكر ان الدورة تعد المرحلة الثالثة من برنامج دعم الاستقرار في اليمن والتي سبقتها مرحلة التسجيل والمقابلات الشخصية ومرحلة التدريب المهني .. علما بأن المرحلة الرابعة من البرنامج ستشمل تمويل الشباب الذين سيتم اختيارهم عقب المرحلة الثالثة للبدء بمشروعهم الخاص والذي سيساهم في توفير فرص عمل للشباب والتخفيف من معاناتهم ومساعدة اسرهم في توفير احتياجات ومتطلبات العيش .

ألاكثر قراءة في 24 ساعة