اخبار تقارير

وفد أممي يطلع على إحتياجات محافظة الضالع الإنسانية

الخميس 14 سبتمبر 2017 08:51 صباحاً الضالع - نافذة اليمن

بحث محافظ محافظة الضالع، اللواء فضل الجعدي، مع وفد أممي إحتياجات المحافظة من المساعدات في مجالات الصحة والإصحاح البيئي والمياه وإيواء النازحين ودعم العملية التعليمية والتدريب والتأهيل.

وخلال اللقاء، نوه محافظ الضالع بالدور الذي تضطلع به المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة في كافة القطاعات، مؤكدا استعداد السلطة المحلية في الضالع تقديم كافة التسهيلات والحماية الامنية لتمكين المنظمات الأممية من القيام بمهامها في المحافظة .

وكان الوفد الذي ضم، منسق الشئون الانسانية لدى اليمن، جيمي ميكجولدرك، وممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، الدكتور نيفيو زاجريا، وطاهر ابراهيم مدير مكتب " اوتشا"، قد زار عدد من المنشآت الصحية .

وأطلع الوفد على أوضاع ومستوى أداء مركز معالجة سوء التغذية، ومستشفى النصر العام بمدينة الضالع، وقدرة المستشفى الصحية على مكافحة وباء الكوليرا وتقديم الرعاية الصحية الكافية للمرضى.

وأستمع الوفد من مدير عام الصحة بالمحافظة، الدكتور محمد علي عبدلله، إلى شرح وضع المنشآت الصحية في المحافظة ونشاطها الصحي خصوصا في مجال مكافحة وباء الكوليرا، الذي شهد انحسارا ملحوظا، والخدمات التي تقدمها في مختلف المديريات حتى الخاضعة تحت سلطة الميلشيات الإنقلابية .

وفي ختام الزيارة تم الإتفاق على تنفيذ ورشة عمل خلال الفترة القادمة، لتقييم ومراجعة عمل المنظمات خلال العام الجاري، والخروج برؤية موحدة وتكاملية، تلبي احتياجات المحافظة من هذه المشاريع الانسانية والاغاثية .

وتعهد الوفد الأممي بإرسال فرق فنية متخصصة للتقييم الشامل لكل احتياجات المحافظة في مختلف المجالات الانسانية، والرفع بها للمنظمات المعنية في الامم المتحدة، بهدف تنفيذها خلال الفترة المقبلة، ومساعدة المحافظة على تجاوز وضعها الحالي.