اخبار وتقارير

ضبط معمل تفجير وقيادات بارزة في تنظيم القاعدة في أبين .. الأسماء وصور

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 11:39 مساءً أبين - نافذة اليمن

تمكنت قوات الحزام الأمني والتدخل السريع، اليوم من ضبط معمل ضخم لصناعة العبوات الناسفة واللواصق والسيارات المفخخة وثلاثة من أبرز قيادات تنظيم القاعدة، وذلك خلال الحملة التي نفذتها على أوكارهم في مديرية الوضيع بمحافظة أبين .

وقال قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير أبو اليمامة أن الحملة إستهدفت مديرية الوضيع مسقط راس الرئيس عبدربه منصور هادي هادي ومناطق موجان وضاضة والسواد .

وأشار إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط أكبر معمل لصناعة المتفجرات والسيارات المفخخة في في منطقة ضاضة في منزل القيادي بتنظيم القاعدة الإرهابي أبو علي السعدي .

وأشاد أبو اليمامة بتعاون أبناء منطقة الوضيع مع الحملة من خلال كشف أوكار العصابات الإجرامية من تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

وقيادات القاعدة التي تم ضبطها خلال الحملة هم :
1- أحمد الخضر بن لزرق
2- عبد الرحمن صالح دهيس المكنى ( أبو عبدالله الكازمي )
3- ناصر محمد جوبح الباراسي العولقي المكنى ( أبو معاذ العولقي )

وبحسب قيادات الحملة فإن الإرهابي أحمد الخضر بن لزرق المنتمي لمحافظة أبين كان أحد أبرز قيادات التنظيم الإرهابي في مديرية المنصورة بعدن وقائد فرق الاغتيالات أبان الحرب وعند دخول القوات الأمنية للمديرية فر إلى محافظة أبين مديرية الوضيع وظل مختبئ فيها بحماية مسؤولين إلى أن ألقي القبض عليه اليوم.

وأكدت القيادات الأمنية التي قادت الحملة، أنها مستمرة وستشمل مناطق الوضيع ومودية والمحفد لتطهيرها من العناصر الإرهابية وحتى عودة الأمن والاستقرر في المحافظة .. مثمنين دعم قوات التحالف العربي الهادف إلى إحلال الأمن والسلام .