اخبار تقارير

الأمم المتحدة تخطط لتواجد مستمر في تعز

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 03:14 مساءً عدن - نافذة اليمن


قال مسؤول في الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن منظمته تخطط لتواجد مستمر في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، لتنسيق العمل الإنساني في المحافظة التي تواجه أوضاعًا إنسانية صعبة.

جاء ذلك على لسان، منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، جيمي مكغولدريك، خلال لقائه في مدينة عدن (جنوب) محافظ تعز، علي المعمري، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

وكشف مكغولدريك “عن خطط لتواجد أممي مستمر في مدينة التربة جنوبي المحافظة لتنسيق العمل الإنساني مع المنظمات الدولية”.

وأكد أن الأمم المتحدة ستبذل جهودًا لإيصال الدعم الإنساني عبر خط “عدن- التربة” (جنوب غرب تعز) ليتسنى إيصال المعونات للسكان في مختلف مديريات المحافظة.

وأضاف مكغولدريك: “ستمارس (الأمم المتحدة) ضغوطًا لفتح طريق الحوبان (شرق تعز)، وإتاحة المجال لقوافل الإغاثة لدخول تعز”.

وتطرق المسؤول الأممي ومحافظ عدن إلى الأوضاع الإنسانية والصحية في تعز، والجهود المبذولة للدعم الإنساني، وتشغيل المستشفيات الحكومية، مع تأكيد أهمية تقديم المعونات الإنسانية وتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان.

وناقشا أيضا أهمية قيام الأمم المتحدة بمضاعفة جهودها، في ظل الحصار والحرب المستمريْن على المحافظة، وتفشي وباء الكوليرا في أوساط اليمنيين.

ويحاصر مسلحو جماعة الحوثي مدينة تعز، التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة الشعبية (موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي).

وفي 18 أغسطس/آب من العام الماضي، تمكنت القوات الحكومية من كسر الحصار جزئياً عن الجهة الجنوبية الغربية، وسيطرت على طريق الضباب.