مجتمع مدني

عدن .. سفراء الإخضرار تنفذ المرحلة الثانية

الجمعة 08 سبتمبر 2017 05:02 مساءً عدن - نافذة اليمن

بدأت اليوم بعدن فعاليات المرحلة الثانية لمشروع سفراء نحو الإخضرار التي تتضمن إعداد آليات وخطة عمل للحملة التوعوية التي تنفذها مؤسسة cpds أنصار تنمية وحماية المجتمع وبتمويل من ايفا المعهد الألماني لتبادل الثقافات الخارجية .

يهدف البرنامج الذي يستمر خمس أيام ويستهدف 30 شاب وشابة إلى خلق مبادرة شبابية تعزز من مبدأ المشاركة المجتمعية في المجتمع من خلال إعداد سفراء مناصرين للبيئة والقائمة على أهمية إحياء العلاقة بين النبات والإنسان وأهمية عودة الغلاف الأخضر لمدينة عدن الذي تضرر أثناء حرب 2015 .
وفي بداية اللقاء اوضحت أ/ وحده عبد الرحمن مدير مشروع سفراء الإخضرار أن هذه الحملة هي عبارة عن توعية ميدانية في الشوارع ومراكز التجمعات كالأسواق والحدائق في مختلف مديريات المحافظة .. مشيرة إلى أن الهدف من الحملة هو رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بكل اطيافه وشرائحه بأهمية الحفاظ على البيئة ومدى الأضرار التي ستلحق بالمجتمع من تراكم المخلفات البيئة وكيفية معالجاتها واسبابها لضمان بيئة أفضل .
حيث جرى خلال اللقاء استعراض لآليات وخطة عمل للفريق المشارك بالحملة وتعريفهم بالأسس والأدوات اللازمة لعملية التوعية وتقسيم المشاركين لمجموعات وفق خطة العمل المعدة .
الجدير بالذكر ان مشروع سفراء الاخضرار دشن اولى فعالياته قبل اجازة عيد الاضحى المبارك التي شملت دورة تدريبية حول (أهمية الاخضرار والتمكين والاعلام ) الذي استهدف 30 مشارك ومشاركة ممن لهم في العمل التطوعي .