مجتمع مدني

افتتاح مكتبة مركز الإدارة الصحية بكلية العلوم الإدارية بجامعة عدن

الأربعاء 23 أغسطس 2017 08:06 مساءً عدن- نافذة اليمن

 

افتتح رئيس جامعة عدن الدكتورالخضر لصور و وكيل محافظة عدن الدكتوررشاد شائع اليوم الأربعاء مكتبة مركز الإدارة الصحية بكلية العلوم الإدارية والتي أسست بدعم من منظمة الصحة العالمية لتدعيم مساق الماجستير في الإدارة الصحية والتي تشمل العديد من الكتب والمراجع العلمية التي سيستفيد منها طلاب العلم والباحثين في جامعة عدن واليمن بشكلٍ عام.

وفي حفل الافتتاح الذي حضره ممثل منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور/ عمر زين محمد قال رئيس جامعة عدن أن هذه المكتبة سيكون لها أثراً في تزويد المعرفة للطلاب والباحثين وانعكاسها على تنمية قدراتهم وخبراتهم العلمية والعملية، داعياً كافة منتسبي الجامعة والمؤسسات الصحية إلى الاستفادة منها في تطوير معارفهم والاطلاع على كل جديد في عالم المعرفة.
وثمن أوجه التعاون بين الجانبين واحتياجات الجامعة لدعم منظمة الصحة العالمية في تطوير العمل الأكاديمي والتعليمي فيها من خلال دعم البرامج الطبية في الكليات والمركز ذات الصلة وخلق شراكة توأمة بين الجانبين بما يخدم الطلاب والأكاديميين والباحثين والمهتمين.

فيما ابدى ممثل منظمة الصحة العالمية بعدن استعداد المنظمة لدعم البرامج الطبية بجامعة عدن .. مشيراً بأن المنظمة ستدعم الجامعة في استحداث كلية التمريض وتأهيل كوادر الدراسات العليا في مركز الإدارة الصحية وكذا بناء قدرات الجامعة في خدمات الطوارئ والرعاية الحرجة والعمل على دراسة العديد من المشاريع في الجامعة ووضعها في مصفوفة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها.