مجتمع مدني

صندوق نظافة عدن ينتج 38 الف شتلة زراعية وينفذ عملية تشجير وصيانة واسعة

الجمعة 11 أغسطس 2017 03:56 مساءً نافذة اليمن - متابعات

 

أنتج صندوق النظافة والتحسين في العاصمة عدن قرابة 38 الف شتلة زراعية خلال النصف الأول من العام الحالي في مشتلي الكمسري ودار سعد.

واضح تقرير صادر عن إداراتي الدراسات والمشاريع والحدائق والتشجير أن أنواع الشتلات الزراعية شملت الأشجار المعمرة والنخيل وشجيرات الزينة والزهور والعشبيات والصباريات والياسمين الزفر.

وغرست أكثر من 17 ألف شتلة موزعة على عدد من الحدائق العامة والكورنيشات والجزر الوسطية للطرقات والجولات والساحات الخضراء في كافة مديريات عدن.

الى ذلك أفاد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بعدن المهندس قائد أنعم أن الإدارة العامة للصندوق نفذت خلال النصف الأول من 2017 ،صيانة حديقة فيكتوريا بالتواهي وحديقتي الخساف والطويلة (الصهاريج) في مديرية صيرة وحديقة عمر المختار رقم (1) في الشيخ عثمان وإعادة تأهيل حدائق الشعب والسكنية والنغم ومصافي البريقة من قبل الهلال الأحمر الإماراتي.

كما جرى تنفيذ عملية صيانة وتشجير واسعة في كورنيش قحطان الشعبي بخور مكسر من خلال حملتين شملتا رفع المخلفات والتنظيف وزراعة ما يصل إلى 6 آلاف شتلة متنوعة.. موضحاً أن أعمال التشجير سواء في الكورنيشات والجولات والجزر الوسطية للشوارع أو المواقع الخضراء المتعددة في انحاء عدن تضمنت إدخال أنماط وتشكيلات متنوعة من النباتات وشجيرات الزينة وشملت عمليات قص وتشذيب للأشجار بصورة جذابة وجميلة في أنحاء متفرقة من مدينة عدن.

واعدت إدارة الدراسات والمشاريع في الصندوق تصاميم تفصيلية لسبع حدائق عامة وثمان جولات رئيسية إضافة إلى عدد من المشاريع المدرجة ضمن مشروع الأشغال العامة المدعومة من البنك الدولي وعددها 18 مشروعاً وغيرها.